ايران: القمة العربية "لا أهمية لها

لايتي قال إن إيران مصممة اليوم أكثر من أي وقت مضى على الاستمرار في دعمها لدول المنطقة- أرشيفية

اغوار- علق علي أكبر ولايتي مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، الأحد، على اجتماعات القمة العربية الـ29 في مدينة الظهران، شرقي السعودية، بحضور ممثلي 21 دولة عربية.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن ولايتي قوله إن "هكذا مؤتمرات التي تنعقد بضغط من الحكومة السّعودية تفتقر لأي مصداقية من النّاحية السياسية والدّولية".

وأضاف "لقد قامت أمريكا، السعودية وإسرائيل بتعبئة إرهابيي العالم للوصول إلى أهدافهم غير القانونية في سوريا، لكن الشعب والحكومة في سوريا هما من سيخرجان منتصرين من هذه الحرب".

ورأى ولايتي أن اجتماع القمة العربية "لا أهمية له"، مشيرا إلى أن نتيجة هذا الاجتماع، الذي سيخرج ببيان نهائي دوّنته حكومة "متزلزلة لا قيمة لها".

وأردف: "يوجد اليوم في المنطقة خطّان الأوّل هو خط المقاومة والثّاني هو المساومة. خط المقاومة يمتد من إيران إلى بغداد ودمشق وبيروت وصولا إلى فلسطين وهو خط منتصر وسوف يستمر بانتصاراته".

وتابع ولايتي: "جبهة المقاومة اليوم، أكثر صمودا من أي وقت مضى خلال السبعة أعوام الماضية؛ وكلّما تطلّعنا إلى نتائج مواجهات هذا المحور من لبنان إلى سوريا والعراق نرى بأن هذا المحور قد ألحق الهزيمة بالمعتدين".

وأشار إلى أن "إيران مصممة اليوم أكثر من أي وقت مضى على الاستمرار في دعمها لدول المنطقة".

جاء ذلك خلال لقاء جمع ولايتي بعضو اللجنة الاستشارية في وزارة الخارجية الصّينية "جي بي بينغ"، اليوم الأحد.

وتصدر رفض التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للبلدان العربية، كلمات عدد من زعماء وقادة الدول المشاركة في اجتماعات القمة العربية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

اضافة تعليق

كاريكاتير

أغوار TV

 

الحياة في صور

أغوارنيوز | صوت الناس